روز جورجيا

لعشاق موسم الثلوج في جورجيا .. برنامج سياحي جورجيا في الشتاء

برنامج سياحي جورجيا في الشتاء

اذا كنت من محبي موسم الثلوج في جورجيا فأنت في الخط الصحيح معنا, هل انت متلهف بعطلة ملؤها المرح ؟ استعد أذن وجهز ملابسك السميكة لمواجهة البرد القارص، هيا بنا الى موسم تساقط الثلوج في جورجيا, نقدم لكم من شركة لورينا للسياحة برنامج سياحي جورجيا في الشتاء .

وللمزيد من التفاصيل نرجوا التواصل على الواتس اب .

مسار رحلة البرنامج الشتائي

اليوم الأول

بعد وصولكم الى مطار تبليسي بالسلامة سيكون بأستقبالكم سائق خاص في جورجيا يحمل بوست مكتوب فيه اسمكم وسوف تنتقلون مباشرة الى الفندق في تبليسي، بعد استراحة قصيرة تكون هناك جولة حرة لأستكشاف العاصمة حسب الوقت , وبعدها الرجوع للفندق للاستعداد الى اليوم الثاني لنبدأ صباحاً بتنفيذ برنامج سياحي جورجيا في الشتاء .

اليوم الثاني

صباحاً بأذن الله نتوجه الى قازبكي, اول محطاتنا نتوقف عند سد تبليسي، ونكمل الى قلعة انانوري ويكون بقربها اكشاك باعة متجولين لبيع الشاي-القهوة -المكسرات- العسل – المعجنات ، ونستمر بالمسير الى منطقة جوداوري ونستقل التلفريك الذي يسير بين الجبال البيضاء الشاهقة ثم ننتقل الى مطل كازبيجي، وابرز الأنشطة التلفريك ، القفز بالمظلات ، التزلج على الجليد ، ركوب الخيل ، تأجير الدباب الثلجي ،وفي نهاية اليوم نعود الى الفندق في تبليسي .

اليوم الثالث

نبدأ صباحاً جديداً من برنامج سياحي جورجيا في الشتاء بالتوجه الى حديقة النباتات في تبليسي ، وتضم شلال وعيون ماء وانهار صغيرة بين الاشجار الكثيفة واماكن ترفيه اطفال و جلسات جميلة ، بعدها نعود ادراجنا الى حمامات الكبريت في تبليسي ، ونأخذ جولة على جسر الحب تبليسي ، ثم نتوجه الى شارع العرب( الكافيهات) وبعدها جولة في حي روستفيلي ،ثم نصعد الى جبل متاتسميندا بالسيارة او القطار الكهربائي  الذي يحتوي على مدينة ملاهي ، مطاعم جميلة، متحف الشمع ، وسيارات كهربائية ودراجات ، بعدها جولة حرة في تبليسي ، الأماكن السياحية في تبليسي .

اليوم الرابع

نترك تبليسي صباحاً مسافرين الى مدينة بورجومي (للمبيت )وتبعد عن العاصمة ساعتين وعند الوصول الى الفندق نأخذ استراحة من عناء الطريق ، وبعدها نتوجه الى استكشاف بورجومي في الشتاء، والسير بشوارعها الجميلة ، ورؤية محلاتها ومطاعهما المكسوة بالثلوج ، وأيضاً المتحف التأريخي في بورجومي حيث تعتبر من مناطق الثلوج في جورجيا ، وننتقل بعدها مباشرة الى الحديقة الوطنية في بورجومي ، ستكون اجواء ساحرة حيث يغطي البياض كل شيء بدأً من الاشجار العالية الى الحشائش ، والجليد يغطي سطوح الانهار ، وتضم بورجومي  شلال للمياه المعدنية ، عيون ماء معدنية ، تلفريك بورجومي، العاب اطفال لكن تكون مغطاة بالثلوج شتاءاً، تستطيع ان تستأجر سيارة كهربائية لأخذ جولة في الغابة .

اليوم الخامس

في الصباح ننطلق الى منتجع باكورياني ويعد من اكبر بؤر تجمع الثلوج في جورجيا, وهو أحد اهم مراكز التزلج عالمياً ، عند الوصول الى باكورياني نتوجه الى تلفريك باكورياني وسننتقل فيه بين الجبال البيضاء الى منطقة ثلجية ثانية تضم الزحليقة الكبيرة ، وبعد قضاء الوقت في متعة الزحليقة نستقل التلفريك من جديد لنكمل جولتنا في باكورياني في الشتاء ،ومن اهم النشاطات التزلج على الجليد مع توفر مدربين لتعليم طرق التزلج للمبتدئين ،ركوب الخيول ، ركوب الدباب الثلجي ، والقفز بالمظلة مع مدرب ، وفي نهاية اليوم نعود الى الفندق في بورجومي ،

اليوم السادس

في صباح يوم جديد من ايام شتاء جورجيا نترك بورجومي متوجهين الى تبليسي ، وعند الوصول على مشارف مدينة غوري نذهب الى متحف ستالين الذي يضم منزله ومكتبه ومقتنياته ، وبعد قضاء وقت جميل في غوري، نكمل طريقنا الى تبليسي ، وعند الوصول ان شاء الله ، نذهب الى تبليسي مول ، الذي يضم عدة طوابق تحتوي على عشرات المحلات التي تعرض السلع المختلفة من مواد غذائية ، ملابس ، مكياج ، مطاعم منوعة ، وبعدها نذهب مباشرة الى الفندق .

اليوم السابع

نحزم حقائبنا في السيارة بعد عمل الجك أوت من الفندق ، ونتجه الى اكبر مركز تجاري في العاصمة ايست بوينت لغرض شراء الهدايا ، ويكون موقعه قريب من المطار ، وبعد قرب موعد الطيران نتحرك الى مطار تبليسي للمغادرة الى الوطن بحفظ الله .وبهذا نختم برنامج سياحي جورجيا في الشتاء نرجوا ان نال رضاكم .

 وللمزيد من المعلومات نرجوا التواصل على الواتس اب وسنسعد بالرد الفوري على اسئلتكم .

متى يبدأ تساقط الثلوج في جورجيا

كثيراً مانسمع او نقرأ بعض الناس يستفسر عن متى يبدأ تساقط الثلوج في جورجيا ؟ موسم الثلوج في جورجيا، يستمر 4 اشهر يبدأ من شهر ديسمبر ، شهر يناير ، شهر فبراير ، شهر مارس .  أفضل مايمكنك فعله للأستمتاع بكل وقتك في أهم مناطق الثلوج في جورجيا ، هي عدم زيارة كل المناطق السياحية في جورجيا ، التي تصلح ان تكون للسياحة في الصيف ، وتحدد اماكن بعينها تكون ظمن  برنامج سياحي جورجيا في الشتاء ، وهنا سوف نذكر لكم اسماء المناطق السياحية في جورجيا بالشتاء .

تبليسي في الشتاء .  طقسها متقلب بفترة شتاء جورجيا ، فجأة تنزل الأمطار ،  وبعد ساعة يصبح الجو دافيء وتشرق الشمس ، وفي الليل تنزل الثلوج بشكل خفيف ثم تشتد ، ثم تتوقف ويصبح الجو ربيعاً ، تبليسي في الشتاء متعة حقيقية  .

بورجومي في الشتاء . من اجمل مدن جورجيا ، ويحبب زيارتها في الصيف والشتاء على حداً سواء تمتلك من الطبيعة الساحرة ما يمكنها من ان تكون بورجومي في الشتاء ، عروس المدن

باكورياني في الشتاء . تكون أحدى مراكز التزلج على الجليد في العالم ، لكثرة تساقط الثلوج فيها ، وتستقبل باكورياني في الشتاء ،  ألاف السائحين من كل انحاء العالم ، وتزين سقوف اكواخها الثلوج ، وفتحات المداخن الجميلة .

كوداوري . احدى اشهر مدن جورجيا بالشتاء ، لقربها من العاصمة ،  وأيضاً تحتوي على الكثير من النشاطات السياحية والفعاليات الجميلة  .

باتومي في الشتاء . لاتصلح باتومي للسياحة في فصل الشتاء كونها مدينة ساحلية بحرية ، تفتقد الى مؤهلات السياحة في الشتاء ،  عكس الصيف ، حيث تكون لؤلؤة القوقاز ، وعلاوةً على ذلك باتومي في الشتاء ،  ليس فيها اي انشطة وفعاليات شتوية ،

جورجيا تبليسي في الشتاء

تعتبر جورجيا تبليسي في الشتاء ,من الدول منخفظة التكلفة ، فأذا اردنا ان نعمل مقارنة مع اقرب دولة الى جورجيا وهي دولة تركيا مع الفارق طبعاً ، سنجد فنادق تبليسي ارخص نسبياً من فنادق تركيا ، والشقق الفندقية كذلك ، حتى بأيجار السيارات هناك فرق واضح في ذلك , تكلفة اي برنامج تعتمد كلياً على مدى امكانية السائح ، واختيار حدود لرفاهيته ، فكلما تقتصد تنخفض التكاليف وهذا شيء متفق عليه ، وكلما تحد من دخولك الى المولات الكبيرة وعدم التسوق منها كل شيء واستبدالها بالأسواق الشعبية التي عادةً توفر كل ماتحتاجه ، وبأسعار رخيصة ،فأذا اردتم معرفة المزيد عن جورجيا تبليسي في الشتاء ، اضافة الى عروض جورجيا من الدمام ،او اي بلد أخر ، نرجوا التواصل معنا وأبلاغنا بعدد الأشخاص ، ونوع السكن ونحن فوراً سوف نعلمكم بكل التفاصيل ان شاء الله .

جورجيا في الشتاء

على الرغم من محبتنا الى زيارة دولة جورجيا في فترات الصيف لماتمتلكه من اجواء مميزة وطبيعة خلابة وفرص التمتع والترفيه بجميع المحافظات السياحية فيها ولكن هل جربت زيارة جورجيا في الشتاء، بالتأكيد ستكون تجربة ورائعة وستشعر بأنك تزورها لأول مرة أذا افترضنا أنك قمت بزيارتها صيفاً، يكون الطقس في تبليسي أثناء فترة الشتاء رطباً ممطراً مع إمكانية نزول حبات الثلج بأي وقت من اليوم والمذهل بالأمر تكون الشمس مشرقة وساطعة في اغلب هذا الوقت ودرجات الحرارة منخفظة وهذا مايميز جورجيا في الشتاء، فعند التفكير بهكذا رحلة يجب أن تتعرف على ماهي الأماكن والمدن التي تكون زيارتها أساسية في هذا الوقت من السنة، سنبدأ بذكر جميع الأماكن بالتسلسل ، أول مكان ستزوره ويكون حجز السكن فيه هو العاصمة تبليسي ومنها يكون المنطلق الى جميع المناطق يوجد في العاصمة الكثير من الفعاليات التي يمكن أن تقوم فيها أثناء تواجدك فيها، ومن بعد مدينة تبليسي ستنتقل الى مدينة قازبكي وجبال القوقاز التي تكون مكسوة بالثلوج على الأطلاق مع توفر الأنشطة الشتائية فيها مثل التزلج وركوب الخيل وسط الثلوج وصعود الترام او التلفريك ومشاهدة مدينة كوداوري من الأعلى، ولاننسى الطيران بالمظلات وهي تتمايل بين الجبال البيضاء ستكون اوقات مذهلة بلا شك جورجيا في الشتاء ، والمدينة الثالثة المهمة هي منتجع باكورياني الذي يكون أهم مقصد دولي وعالمي لجميع السياح من كل الدول وهو مركز عالمي للتزلج وتنتشر فيه الأكواخ الفندقية التي غالباً ماتكون الأفضل للأقامة أثناء تواجدك في جورجيا في الشتاء .

السياحة في جورجيا في الشتاء

عندما نذكر السياحة في جورجيا في الشتاء سرعان مايخطر على البال التزلج على اللوح وسط الكتل الثلجية المنتشرة على الجبال وبينها لكن في الحقيقة الأمر أكبر من ذلك ويستحق الكثير من المدونات لكي يأخذ حقه، العاصمة تبليسي ستكون أولى المحطات التي ستعيش فيها أجواء الشتاء الرومانسية لما تمتلكه من مقومات أضافة الى طقسها القاسي الملبد بالغيوم في أغلب الأوقات ونزول ذرات الثلج في أي وقت وبدون سابق أنذار وخصوصاً اذا وقفت امام نافذة الغرفة وانت تحمل قدح الشاي الساخن حينها ستكون عشت كل تفاصيل السياحة في جورجيا في الشتاء، هذا أقل ما استطيع وصفه بحق عاصمة الحب تبليسي ونتتقل الى كاخيتي مدينة العنب او كما يسموه الكروم الذي سيكون مغطى بطبقة خفيفة من الجليد وبالقرب منه كوخ يضم تنور فخاري يتم خبز فيه انواع من المعجنات المشهورة في البلد ونذهب الى مدينة كوداؤري القريبة من الحدود الروسية مكان لايوصف من شدة جماله ورؤية الترام أو التلفريك وهو يسير وسط الجبال البيضاء وتحته الرياضيين وهم يمارسون رياضة التزلج بسعادة وبهجة، وإما محطتنا الشتائية الأخيرة فهي منتجع باكورياني وهو أهم وجهة عالمية في الشتاء ويستخدم لتنفيذ مسابقات التزلج الأولمبية العالمية وبهذا السرد البسيط لأهم المدن نستطيع أن نقول السياحة في جورجيا في الشتاء لها طعم خاص ولاتعوض أبداً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *