روز جورجيا

جبال القوقاز .. استمتع برحلة مذهلة صيفًا وشتاء

زيارة جبال القوقاز تمثّل متعة كبيرة للغاية؛ لذلك كانت مقصد السياح من شتّى بقاع العالم، فإذا كنت تريد الاستمتاع بالأجواء الأوروبية والطراز الكلاسيكي الفريد والمغامرات الممتعة، فاجعلها وجهتك بعد جولتك في  تبليسي وشاهد سلاسل جبال القوقاز البديعة.

والنفس لا تَمَلّ من معاينة الجمال والحسن؛ فحينما تنظر نظرة المتأمِّل إلى جبال القفقاز تجدها سلاسل متراصّة كعِقد فريد يتلألأ في جِيد جورجيا تصل الى باكورياني، يحيط بها ويحدُّها من جميع الجهات، وحينما تنظر إليها نظرة الولهان العاشق للطبيعة تجدها كأمواج بحر ضخمة، مختلفة في ارتفاعاتها، فبعضها شاهق الارتفاع إلى حد بعيد وبعضها متوسط الارتفاع.. هيا بنا لنتعرف على ما يمكنك فعله هناك وكيف ستقضي أوقاتك وتستمتع وتخصص جولة لمدة يومين ضمن برنامج سياحي جورجيا  في الشتاء، ولنتعرف أيضًا على مميزاتها صيفًا وشتاءً لتقرر متى تزورها.

جبال القوقاز في الشتاء

وأنت على أرض جورجيا والثلوج من حولك تغطي كل شيء حتى أرنبة أنفك ولك أن تتخيل أحوال الطقس المتجمد، اجرِ بين الثلوج والجبال.. تسلق واصعد وانزل، ارمِ الثلوج على أصدقائك والعب وامرح، اصنع من الثلج تماثيلَ وأشكالًا، فالثلوج لا تنتهي، كل شيء مغطى بالثلج، جبال القوقاز والأراضي والأشجار، حتى أن السحب تبدو وكأنها قِطع من الثلج المتجمّع، وزرقة السماء الباردة تجعل الأجواء أكثر روعة ومتعة.

ما أروع أن تتساقط عليك زخات الثلوج، احزم حقائبك واستعد السفر الى جورجيا، فهناك الكثير من المتعة واللعب والمغامرة بانتظارك.

لا تنس ارتداء حذاء مخصوص يساعدك على تسلق الجبال الوعرة والتنقل بينها، اشتر أغطية سميكة ومعاطف شتوية مبطنة، وغط رأسك ورقبتك فدرجة البرودة هناك ما بين 4 و5 درجة مئوية، وبعد ذلك انطلق ولا تخش شيئًا استمتع بكل لحظة، ولا تدع الوقت ينساب من بين يديك، ولكن احذر القيادة بنفسك في أوقات الضباب واستأجر سيارة مع سائق في جورجيا.

جبال القوقاز في الصيف

تختال جورجيا بجبالها وتتزيَّا بورودها وتتعطّر بعبير زهورها، فيتسابق الزوار في خِطبة وُدِّها وحجز تذاكرها لتستضيفهم وينهلوا من فيض جمالها، فهي مقصِد كل راغب في المتعة والاسترواح والتنزه.

ستقطع مسافة بالسيارة مع سائق خاص في جورجيا ما بين ساعتين وساعتين ونصف حتى تنتقل من تبليسي إلى مرتفعات جبال القوقاز، جرّب الرحلة واقطع المسافة، فجبال القوقاز تجربة لا تُنسى، هناك ستجد العديد من الفنادق، فكثير من السياح يجعل مكانة إقامته هناك ليستمتع بمشاهدة دائمة لجبال القوقاز الرائعة، ويمكن أن تقضي فيها من ثلاثة إلى أربعة أيامضمن فقرات برنامج سياحي جورجيا 14 يوم  فالفعاليات كثيرة والأجواء رائعة؛ وخاصة أنك ستستمتع بالبحيرات قبل أن تصير جمادًا وتتثلّج في الشتاء.

الفعاليات في جبال القوقاز

تتميز جبال القوقاز بعدد من الفعّاليات المبهجة والمسلية، وكذلك الأماكن الثقافية المثيرة، ومن أشهر الفعاليات التي يمكنك ممارستها في جبال القوقاز:

التزلج على الجليد

من أمتع النشاطات، ويمارسه الكبار والصغار، وهناك يمكنك أن تتدرّب عليه إن لم تكن تمتلك تلك الخبرة، لا تتحرّج من التجربة، فمتى ستتعلم التزلج وتستمتع به إن لم تمارسه هناك؟! فالمتعة دائمًا تكون في المحاولة والخطأ والضحك حتى تصل إلى الهدف.

الطيران الشراعي

متعة لا بد من تجريبها، طرِ وشاهد الدنيا من أعلى وحلّق مثل الحمام وسط السحاب واستمتع.

ركوب الخيل

من الأنشطة الشهيرة في القوقاز، والخيول مدرّبة على صعود الأماكن الوعرة، اركب خيلك وانطلق.

ركوب التلفريك

استمتع بجمال الطبيعة وسحر الصنع الإلهي، يمكن أن تركب محطة واحدة فقط أو حتى الأربع محطات.

ركوب الدراجات

هناك ممرّات بين الجبال مخصّصة للدراجات، تَسابق مع أصدقائك واحظَ بالمتعة، أو اركب سيارات الدفع الرباعي واجتاز الأماكن الوعرة واستمتع بالمغامرة.

تسلق جبال القفقاز

هل جربت أن تتسلق جبلًا يومًا ما؟ جبال القفقاز تدعوك إلى تجربة أكبر متعة يمكن أن تشهدها، وبالتأكيد ستتسلّق، انتقِ الجبال الأقل طولًا ووعورة، وتأكد من أن حذاءك مناسب للتسلق لكيلا تنزلق.

تجمع جبال القوقاز مظاهر الطبيعة الفاتنة المتناقضة أهميتها كأهمية باتومي فبينما تجد الثلوج تعلو الجبال، تجد الزروع المتنوعة الخضراء تكسو الأراضي، وبينما تجد الصحاري القاحلة، تجد البحيرات المتجمدة.

ما أجمل جبال القوقاز في كل حالاتها! التقط صورة أو عدة صور لجبال القوقاز وقت سطوع الشمس، ستظهر وكأنها أوراق قصدير لامعة منكمشة على شكل هرمي، راسلنا وابعث بها إلينا لنشاركك المتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *