روز جورجيا

كل مايهمك معرفته عن الطقس في جورجيا

لتتعرف على طقس جورجيا قبل أن تفكر في السفر الى جورجيا يجب أولًا أن تعرف موقعها على الخريطة فهي تقع في منطقة جنوب القوقاز من أوراسيا، أي أنها تقع من جهة الشرق لأوروبا ومن جهة الغرب لآسيا، وتحدها من الشمال روسيا، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، ومن الشرق أذربيجان، ومن الغرب البحر الأسود.

وبسبب هذا الموقع الجغرافي كان طقس جورجيا متنوعًا بين الأجواء شبه الاستوائية أو متجمدة لذالك ننصح المتزوجين الجدد قضاء شهر العسل في جورجيا.

وأكثر الشهور برودة في جورجيا هي ديسمبر ويناير وفبراير، فتصل درجة البرودة إلى 6 درجات مئوية صباحًا وتحت الصفر ليلًا، أما أكثرها دفئًا فهي يوليو وأغسطس لذا تجد هذين الشهرين هما شهرا الذروة وترتفع درجة الحرارة فيهما حتى تصل إلى 31 درجة مئوية وتقل تدريجباٌ في باقي المحافظات.

اليك الطقس في جورجيا في شهور السنة..

الطقس في ديسمبر

جاف وبارد في أوله، ثم يزداد الصقيع في منتصفه وتهطل الثلوج وتتزامن نزول زخات الثلوج مع الاحتفالات في تبليسي، فهو شهر جميل ومناسب لزيارة جورجيا.

الطقس في يناير وفبراير

ممتع للغاية لعشاق فصل الشتاء والمطر والثلج، ستكون رحلة من المتعة والمرح مع التزلج على الثلوج، لا بد أن تكون جوداوري ومنتج باكورياني ضمن خطتك للسياحة، ولكن ضع في اعتبارك أن درجات البرودة قد تصل إلى ما تحت الصفر، جهز حقيبتك الشتوية.

الطقس في مارس وإبريل

يكون ربيعيًا مبهجًا، تسطع الشمس في السماء، فتذوب الثلوج في الوديان، وتبدأ النباتات في الإزهار بألوان رائعة، وتغطي الخضرة سفوح الجبال، وهذا لا يمنع من تساقط الأمطار أحيانًا، وتظل جوداوري و باكورياني مغطاتتان بالثلوج ودرجة حرارتهما منخفضة، فإذا سافرت في أي من هذين الشهرين ستستمتع بجمال الطبيعة المزهرة في تبليسي و باتومي وبالثلوج في جوداوري وباكوريني.

الطقس في مايو ويونيو

صيفي، مع إحساس بالبرودة قليلًا ليلًا، إذا كنت تهاب الجو البارد، فهذان الفصلان يناسبانك.

الطقس في يوليو وأغسطس

 في أعلى درجات الحرارة التي يصل إليها الطقس في جورجيا، وتصل إلى 35 درجة مئوية ظهرًا، وتظل باكورياني وقازبكي منطقة جبال القوقاز باردتين.

الطقس في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر

يبدأ في الاعتدال مرة أخرى، فتستمتع بألوان الطبيعة الزاهية مع الهواء العليل المنعش مع فتح جميع الطرق وإمكان ممارسة جميع النشاطات، وهذا لا يمنع من تساقط حبات المطر ليلًا.

اختر أي شهر يروق لك فالسياحة في جورجيا لا تتوقف أقرأ تفاصيل برنامج سياحي جورجيا 10 ايام لعله يكون الجدول المناسب لهذه الدولة الرائعة، اقرأ كثيرًا لتجد كل مايهمك معرفته عن جورجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *