روز جورجيا

السفر الى جورجيا

السفر الى جورجيا

من الرائع أن تجدِّد في سفراتك، ولتعشق السفر أبدأ بالأجمل والأمتع، هل تفكر في السفر إلى جورجيا باعتبارها من أشهر وأجمل الوجهات السياحية الأوروبية؟ وهل السفر إليها صعب أم سهل؟ وكم سيستغرق استخراج الأوراق؟ وكم ستُكلّفك الفيزا؟ سأخبرك تفصيلًا كيف أن السياحة في جورجيا أجمل مما تتوقع و طقس جورجيا  يصلح لكل الاجازات والسفر إليها أسهل مما تتخيل، وشروط السفر لن تجد فيها أي تعقيد، وإليك التفصيل..

ما أهم مايميز جورجيا للسفر؟

** أنها لا تبتعد كثيرًا عن دول الخليج، ولا تحتاج إلى تأشيرة في الوقت نفسه ما عدا القليل من البلدان، وهي وجهة أوروبية رائعة على الرغم من تكلفتها المنخفضة، وأجواؤها ساحرة مذهلة صيفًا في باتومي وشتاءٌ في باكورياني، لهذا تعتبروجهة سياحية على مدار العام.

⦁ ما وسائل المواصلات المتوافرة في جورجيا؟
** التاكسي، والحافلة، والميني باص، والقطار العادي، والقطار الكهربائي، والمترو.

⦁ هل يمكنني إيجاد سائق؟
** بالبحث في الإنترنت ستجد عددًا لا بأس به من السائقين في جورجيا، لكن تستطيع أن تستعين بسائقين عرب من شركات معتمدة في جورجيا، وستجد ذلك إن حجزت مبكرًا قبل موعد سفرك.

⦁ هل تتوافر في جورجيا خدمة الإنترنت؟
** في تبليسي شبكة إنترنت مجانية، تجدها قوية في الميادين ومحطات المترو، ويمكن أن تشتري خط إنترنت من البائعين المنتشرين في المحطات.. احتفظ بجواز سفرك في جيبك دائمًا فربما تحتاج إليه عند الشراء.

⦁ هل تدعم جورجيا الحريات؟
** نعم، شعب جورجيا ودود للغاية، لا يميل إلى ارتكاب الجرائم أو احتقار الآخر، وعلى الرغم من أن غالبية سكانها مسيحيون فإنهم لا يزدرون أحدًا ولا يمنعون أحدًا من أداء عباداته، أو التخلي عن الزي الديني، فتجد المحجبات والمنتقبات يتجولون بحرية تامة.

⦁ هل هناك مساجد في جورجيا؟
** نعم، بها مسجد في تبليسي وآخر في باتومي وثالث في أخالتسيخ. 

⦁ هل جورجيا مناسبة للعوائل؟
** نعم، بجورجيا عدد كبير من الأماكن التي تصلح للتنزه العائلي والخروج والتمتع.

⦁ هل تتمتع جورجيا بالأمن؟
** تتمتع جورجيا بدرجة عالية من الأمن وتكاد تنعدم فيها الجرائم.. اذهب لرحلتك وأنت مطمئن.

⦁ هل يمكن أن يقود السائق بي وهو مخمور؟
** بالطبع لا، فالقوانين في جورجيا صارمة، والشرطة حازمة.

⦁ ما أسعار الخدمات والرحلات في جورجيا؟
** ترتفع أسعار الرحلات والخدمات في جورجيا وقت أعياد الكريسماس، وفي الشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر، وتنخفض كثيرًا في الشهور يناير وفبراير ومارس ونوفمبر، وباقي الشهور بين بين.

⦁ هل هناك في جورجيا فنادق رخيصة، وهل هي نظيفة؟
** نعم، الفنادق الشعب الجورجي يهتم بالنظافة، فأيًا ما كان المكان الذي ستقيم فيه، ستجده نظيفًا.

⦁ أيهما أرخص السياحة في جورجيا أم تركيا؟
** بالطبع السياحة في جورجيا أرخص من حيث تكلفة المعيشة وتذكرة الطيران و استئجار سيارة في جورجيا تحت طوعك وبأقل تكلفة.

فيزة جورجيا

بخصوص السفر الى جورجيا للسعوديين لايحتاج فيزة أطلاقاٌ وهذه أحدى المميزات المشجعة للسفر الى هذا البلد, وعدم أشتراط فيزا جورجيا للسعوديين تشمل أيضاً جميع مواطني دول الخليج ومنها السفر إلى جورجيا من الإمارات وقطر والكويت والبحرين ومواطني سلطنة عمان وحتى الأخوة المقيمين لايحتاج فيزا جورجيا لليمنيين.

لا يحتاج الدخول إليها إلى فيزا للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي (المقيمين في المملكة العربية السعودية – دولة قطر – الإمارات العربية المتحدة – البحرين – سلطنة عمان – الكويت) وكذلك ممن لديهم إقامة في (الأردن أو لبنان).

وكذلك ممن لديهم إقامة في أي من دول الاتحاد الأوروبي، أو في كندا أو أمريكا أو بريطانيا، أو في نيوزيلندا وأستراليا، فإنهم يحصلون على التأشيرة مجانًا بمجرد وصولهم المطار.

شروط السفر الى جورجيا

  • أول قواعد الاستمتاع واستغلال الوقت هو التعرف على السياحة وسبل نجاحها . فإذا كنت تنوي السفر إلى أي بلد تختاره، فلا بد من معرفة شروط السفر لكيلا تتعرض إلى أي تعطيل في إجازتك وتستغلها على أحسن ما يكون، أيضًا لكيلا يحدث أي تأخير في دخول البلد. وعلى الرغم من أن جورجيا سهَّلت السفر إليها، فإنها وضعت بعض الشروط القليلة للسفر إليها، وأهمها:
  • أقصى مدة لوجودك في جورجيا هي ثلاثة أشهر.
  • جواز سفرك يجب أن يكون ساريًا ولمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ سفرك إلى جورجيا.
  • حجز تذاكر الطيران الذهاب والعودة وتأكيدها قبل موعد السفر.
  • تأكيد حجز فنادق الإقامة طوال فترة الرحلة.
  • تأمين السفر.
  • التأكد من توافر المال الكافي لقضاء الإجازة في جورجيا.
  • بيان الغرض من السفر.

وكانت جورجيا تضع قيودًا وشروطًا تتعلق بالسلامة والحالة الصحية بسبب جائحة كوفيد ولكنها أوقفت تلك المتطلبات العام الماضي 2022.

نصيحة قبل السفر الى جورجيا

أهم ما يمكن أن أنصحك به هو أن ترتب أفكارك وتضع خطة جيدة للسفر قبل الحجز بموعد كاف، ويمكنك الاستعانة بمكتب سياحي لاختيار أفضل الأماكن معك.

اكتب أولًا بأول كل ما ستحتاج إليه في السفر من ملابس أو أدوات شخصية وأوراق، ورتِّبهم في حقيبتك جيدًا وبنظام كي لا ترتبك في لحظة ما أو يضيع الوقت في البحث عن الأشياء بعد الوصول.

اختر شركة سياحية موثوقة تحجز لك الفندق وتساعدك في تأجير سيارة في جورجيا، وتتابع معك وتأكد عليك شروط السفر وتجهز معك الأوراق إذا احتجت إلى ذلك، كي لا تتعرض للإحراج أو المساءلة بعد وصولك الحدود البرية أو المطار، وقتك ثمين استغله في صالحك واغتنمه جيدًا لتكون رحلتك خيالية، والمتعة هنا لا تنتهي، احصل على أكبر قدر منها.

تواصل معنا لأي استفسار أو مساعدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *