روز جورجيا

السياحة وسبل نجاحها

الرحلة السياحية هي التي تقوم بها بانتقالك من بلدك إلى بلد آخر بغرض الاستمتاع والترفيه أو الاستكشاف أو التطبيب، وعلى هذا يُحدَّد دائمًا هدف الرحلة.

والرحلة السياحية تكون بقطعك مسافة أكثر من 80 كيلو مترًا في سفرك إلى بلد جديدمثل السفر الى جورجيا، وتشمل الرحلة السياحية توفير خدمات تليق بالسائح مما يحتاج إليها في سفره، كتوفير أماكن للإقامة ومطاعم لتناول الطعام وتوفير أماكن لصرف العملات وإتاحة حجز سيارات للتنقل بها.

كل هذا يتوفر في كل بلد يعدّ وجهة سياحية، وكلما كانت تلك الخدمات تقدم بشكل أفضل كان الإقبال أكبر وأكبركما نراه الان من خلال السياحة في جورجيا.

وكل منا ينطلق في سياحته بهدف ورغبة تحدوه للسفر؛ فمنا من يسافر لخوض تجربة جديدة ومغامرة مختلفة، ومنا من يسافر للتثقيف، أو للترفيه، أو للعمل وهكذا..

السياحة للمغامرة

وعشاق السياحة تختلف أهدافهم في انطلاقهم لبدء رحلتهم؛ فمنهم من يسافرون بغرض عمل مغامرة جديدة، فيذهبون إلى الأماكن النائية أو الجبلية مثل باكورياني ويكتشفون ما لا يكتشفه السياح التقليديون أثناء ذهابهم الى جورجيا سياحة, ويستأجرون سيارات دفع رباعي وينطلقون بغرض الاكتشاف، أو يقطعون مسافات طويلة مشيًا على أقدامهم، وفي الغالب يقيمون في مخيمات، فلا يشغل بالهم الفنادق الخمس نجوم أو تناول أفضل أنواع الطعام، وإنما تعتمد رحلتهم على التجريب.

السياحة التقليدية

السياح التقليديون هم الذين يبحثون عن خطة للسفر يسيرون وفقًا لها، ويكون يومهم مقسمًا بشكل نمطي لزيارة المعالم، والأسواق، والحدائق, والمناطق الساحلية مثل باتومي وتناول الوجبات في المطاعم ثم المبيت في الفندق، ومثلهم يفضل استئجار سيارة مع سائق لتسهيل عمليات التنقل، وذلك على العكس تمامًا من سياحة جورجيا المغامرة، والسياحة التقليدية تلك تليق بالعوائل.

سياحة الأعمال

يكون السفر فيها اضطراريًا لأداء مهمة محددة؛ حضور اجتماع أو مؤتمر مهم أو لزيارة معارض وأخذ تقارير عنها، وإذا كان لديك عمل في جورجيا يمكنك حجز سيارة فاخرة بسائق ليقود بك إلى حيث تريد.

السياحة الثقافية

يقوم بها من يسافر بغرض التثقف والتعرف على الحضارات المختلفة وكيف نشأت ودلائل براعتها وقدرتها على الصمود، ويختار السائح أنسب الأوقات للسفر التي تقام فيها الفعاليات والمهرجانات والاحتفالات المختلفة لكل وجهة، فضلًا عن اختياره أشهر المعالم الخالدة.

وهناك سياحة تكون بغرض الحصول على الجنسية للمولود، أو للارتماء في أحضان الطبيعة والاعتماد على المأكولات الأصلية والإقامة في الأرياف، أو لتعلم تقنيات طهي جديدة وتذوق الأطعمة المختلفة.

كيف أنظم برنامجي السياحي؟

لكل سياحة هدف، وأنت لتحقق غرضك وهدفك الذي تسافر من أجله لا بد أن تخطط لذلك جيدًا، وأول ما تبدأ به تخطيطك هو ترتيب اوقات السياحة في تبليسي لكونها العاصمة وأول وصولك سيكون فيها, بدأً حدد وجهتك بدقة فلا بد من اختيار الوجهة على أساس رغبتك وميولك وميزانيتك وهل سيكون بصحبتك عائلة أم بمفردك لأن السياحة في جورجيا للعوائل ناجحة تماماً, ربما كانت سياحتك دينية أو ثقافية أو ترفيهية أو استكشافية، حددها أولًا ليكتمل تخطيط رحلتك بنجاح؛ لأن لكل سياحة منهم قواعد واختيارات تجعلها الأجمل، وتعرف على أحوال الطقس في كل فصل من فصول السنة والمميزات التي ستحظى بها فيه.

ثم بعد ذلك ستدرس عروض السفر والرحلات، وترى أكثرها مناسبة لك ولتحقيق الهدف المرجو من السفر، وتختار الأفضل سعرًا، والأكثر شمولية، والأرقى من حيث الخدمة، والأفضل من حيث عدد الخدمات التي تقدمها.

اختر عرضًا مميزًا يشمل أماكن ترفيهية وحدائق ومزارات وأسواق مع توفير الفندق و سائق خاص في جورجيا .

استعد لرحلتك في ثلاث خطوات

  • حساب الميزانية

السياحة في جورجيا لن تكلفك كثيرًا في رحلتك إليها، ولكن على كل حال لا بد أن تدرس الأمر جيدًا كي لا تفاجأ بعجز، وميزانيتك ستُحسب على أساس

  • تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا.
  • الفيزا.
  • عروض الباكجات السياحية.
  • الفنادق التي ستقيم فيها.
  • المطاعم وتكلفة الوجبات والمشروبات.
  • المشتريات والهدايا.
  • تذاكر المزارات والمتاحف ومراكز السبا.
  • تذاكر الألعاب الترفيهية والتلفريك
  • حجز أماكن الإقامة المختلفة

لا بد أن تأخذ في اعتبارك أنك لن تقضي مدة سفرك كلها بالإقامة في فندق واحد، لأنك ستنتقل من مدينة إلى مدينة ويمكن أن تقضي في كل مدينة ليلة أو ليلتين أو أكثر، إذًا لا بد من وجود مكان للمبيت، ليس بالضرورة أن تكون كل الأماكن بذات المستوى، ويمكن أن تختار فنادق قريبة أو بعيدة، فهذا لن يؤثر كثيرًا ما دمت بصحبة سائق وسيارة تتحرك بك ومعك في أي مكان, وللمزيد أكثر أطلع على برنامج سياحي جورجيا 10 ايام وهذا البرنامج صالح لفترة أجازة الصيف.

وأمامك أن تختار بين:

  • فنادق فاخرة.
  • بيوت الضيافة.
  • التخييم.

ولا تحمل همَّ كل ذلك، تواصل معنا لنتناقش في هذا الأمر وتختار ما يناسبك أو تنوع فيما بينهم.

  • حزم الأمتعة

الآن أنت انتهيت من تجهيز الأوراق والحجوزات للسفر إلى جورجيا، حان الآن موعد حزم الأمتعة، وليكن قبل موعد السفر بيومين على أقل تقدير، وسأذكرك بأهم الأشياء.

  • تجهيز ملابس شتوية ثقيلة؛ جورجيا شديدة البرودة في الشتاء وهطول الثلوج متوقع بأي لحظة كما موضح في  برنامج سياحي جورجيا في الشتاء.
  • أحذية متينة يمكنك تسلق الجبال بها والسير في الطرق الوعرة.
  • مستلزمات العناية الشخصية.
  • الأدوية المهمة.
  • كاميرا لالتقاط أعظم الصور وأجمل اللقطات واللحظات.
  • رخصة القيادة الدولية الخاصة بك إن كنت ستستأجر سيارة  وتقودها بنفسك.

الفنادق والمطاعم في جورجيا

الفنادق منتشرة في أنحاء جورجيا جميعها، في كل مدينة تجد عددًا من الفنادق، وفي سفريتك إلى جورجيا ستحتاج إلى حجز عدة فنادق لتقيم عددًا من الليالي في كل مدينة، ولكن من الفنادق ما هو قريب من وسط المدينة ومنها ما هو بعيد ومنها ما هو خمس نجوم ومنها الأقل، كل ذلك سيؤثر في سعر الحجز، فإذا قطع السائق مسافة كبيرة للوصول إليك فستزداد تكلفة التأجير، وهكذا.. فانتبه لذلك عند اختيار فنادقك.

ونحن نساعدك في عملية حجز الفنادق ونقدم لك برنامج شهر عسل في جورجيا أيضًا للمتزوجين الجدد, تواصل معنا للاستفسار والاطلاع على العروض. 

إذا كنت ممن يحبون التجارب الجديدة وتذوق الأطعمة المختلفة، فيمكن أن توفر سعر الفندق الذي يقدم طعامًا وتختار فندقًا لا يقدم وجبات وتتجول في أنحاء كل مدينة وتختار المطعم الذي يروق لك لتتناول طعامك فيه.

وإذا كنت تبحث عن وجبة أقل سعرًا، اجلس على ضفاف النهر واصطد الأسماك واستمتع بشيها ثم تناولها كما يفعل السياح الاجانب عند أثناء السياحة في باتومي، فما أجمل أن تأكل الطعام طازجًا؛ خاصة إذا كنت قد صنعته بنفسك.

هناك بعض المطاعم التي تقدم طعامًا عربيًا، ابحث عنها في صفحات الإنترنت، وحددها لتتوجه إليها مباشرة وقتما تشعر بالجوع. أو يمكن أن تسأل السائق عن تلك المطاعم وهو سيخبرك بالتأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *