روز جورجيا

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم . في أرض عيون الماء المعدنية

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

من شركة لورينا للسياحة نضع بين أيديكم برنامج سياحي جورجيا 14 يوم يصلح للعوائل والعرسان, نوفر لكم جميع أنواع السكن الذي ترغبون فيه,فنادق بكل الفئات, منتجعات, شقق فندقية, ويضم البرنامج جولات يومية مع سيارة خاصة بكم لزيارة واستكشاف جميع المناطق السياحية في جورجيا,

 وللمزيد من المعلومات عن برنامج سياحي جورجيا 14 يوم 

اطلعالسفر الى جورجيا

 ماعليكم إلا التواصل معنا على الواتس اب  وبكل سرور سيكون الرد على جميع استفساراتكم بشكل فوري .

اليوم الأول

يتم استقبالكم بكل سرور في مطار تبليسي من قبل سائق خاص في جورجيا , ثم التوجه الى الفندق او الشقة الفندقية حسب طلبكم, وبعد استلام السكن نتوجه الى شارع العرب وسط العاصمة تبليسي الذي يضم جميع المطاعم العربية والتركية والكافيهات، ومن ثم جولة حرة لاستكشاف العاصمة حسب الوقت المتبقي من برنامج سياحي جورجيا 14 يوم.

اليوم الثاني

صباحاً نبدأ جولتنا في تبليسي من جسر السلام الزجاجي وحديقة شارديني ( حيدر عليف ) ، ثم نستقل تلفريك تبليسي لنترجل عند تمثال ام الجورجيين فوق الجبل، وبعدها نتجول في الحديقة الوطنية الكبيرة التي تضم شلال واشجار عملاقة كثيفة وعيون ماء والعاب اطفال, ونكمل المسير الى شلال حمامات الكبريت وجسر الحب, وجولة حرة في الحي الاوربي الشهير ثم ننتقل الى بحيرة السلاحف التي تضم فعاليات متنوعة تصلح لجميع أفراد العائلة بعدها الذهاب الى أحد مولات العاصمة .

اليوم الثالث

 بعد تناول الفطور أن شاء الله نتوجه الى قازبكي و جبال القوقاز المحاذية لدولة روسيا ،  ونتوقف عند قلعة انانوري الأثرية، بعدها نكمل الطريق لنتوقف عند نهر بسانوري الجميل والذي يضم جلسات عائلية وأماكن مخصصة للشوي وطبخ الطعام, بعد تناول وجبة الغداء نكمل طريقنا الى مدينة جودوري، بعدها التوقف في المحطة الاخيرة عند مطل كازبيجي في نهاية اليوم العودة الى تبليسي .

أهم الانشطة في جبال القوقاز

صعود التلفريك

تأجير دراجات جبلية

تأجير دباب

 زوارق التجذيف

تجربة المظلات ( الباراشوت )

ركوب الخيل

 اماكن جميلة لشوي اللحم على نهر بسانوري

اليوم الرابع

بعد تناول الأفطار نكمل جولة تبليسي سنبدأها من جبل بامبورة ( متاتسميندا) نصل اليه بواسطة قطار تبليسي الكهربائي، ويضم جبل بامبورة مجموعة من النشاطات الجميلة

دولاب الهواء الشهير ومدينة العاب

  متحف الشمع للمشاهير

العاب مائية

  حدائق وجلسات مطلة على تبليسي

بيت الجن

  مطاعم فاخرة ومطاعم بيتزا متوسطة  كافيهات 

بعدها نتوجه الى بحيرة ليزي وهي ثاني أكبر بحيرات العاصمة، ثم نكمل ما تبقى من وقت في الليل في احد مولات تبليسي حسب رغبتكم, وبهذا نختم يومنا الرابع من برنامج سياحي جورجيا 14 يوم .

اليوم الخامس

صباحاً نحزم الأمتعة في السيارة متوجهين الى مدينة باكورياني الجبلية للمبيت والتي تبعد 3 ساعات عن تبليسي، تمتاز هذه المنطقة الجبلية بأنخفاض درجات الحرارة صيفاً من اي منطقة أخرى ، وسيكون السكن في كوخ جميل بين أحصان الجبال, عند الوصول واستلام الكوخ نأخذ استراحة قصيرة بعدها نقوم  بجولة حرة بين الجبال الخضراء والوديان الجميلة وزيارة الحديقة الوطنية لأستكشاف المنطقة .

اليوم السادس

في الصباح نستقل تلفريك باكورياني ليأخذكم بجولة من المرتفع لمشاهدة سلسلة جبال القوقاز من الأعلى, يتوقف التلفريك في محطتين قبل ان يعود الى نقطة الأنطلاق، ننزل عند المحطة الاولى وتحديداً عند الزحليقة الشهيرة وبعد قضاء وقت ممتع هناك, نستقل التلفريك لنعود من مكان الأنطلاق، ويوجد في نفس المنطقة عدة فعاليات منها ركوب الخيل ، الدباب الجبلي ، التحليق بالمظلة, بعدها جولة حرة في منتجع باكورياني

اليوم السابع

عند الصباح نترك الكوخ متوجهين الى مدينة بورجومي والتي تبعد مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن باكورياني، سنذهب الى الحديقة الوطنية في بورجومي التي تقع بين جبال وغابات كثيفة ، وتضم شلال وعيون ماء كبريتية، والعاب اطفال، وانهار صغيرة ، ومطاعم وكافيهات ونستطيع تأجير سيارة بسائق كهربائية عائلية لأخذ جولة رائعة لمشاهدة غابات بورجومي الكثيفة، بعدها ستكون هناك جولة حرة لأستكشاف المدينة قبل العودة الى الكوخ في باكورياني للمبيت .

اليوم الثامن

نحزم الحقائب في السيارة لنودع باكورياني الجميلة متوجهين الى مدينة باتومي لؤلؤة القوقاز, ولنضمن تغطية جميع الأماكن ضمن برنامج سياحي جورجيا 14 يوم سنتوجه الى محافظة كوتايسي لنذهب لمشاهدة كهوف بروميثيوس الرائعة ونأخذ جولة على الجسر الخشبي المعلق بين الجبال وثم نكمل مسيرنا الى باتومي .

اليوم التاسع

صباحاً نتوجه الى شلال ماخونستي في مقاطعة كيدا وبعدها جسر الملكة تمارا، ثم ننتقل الى تلفريك باتومي لمشاهدة البحر الأسود من الأعلى، ثم جولة حرة في شارع اوروبا وساحة بيازا ،ونكمل الجولة مسير على الاقدام في البوليفارد الذي يحتوي على تمثال علي ونينو المتحرك، ومدينة العاب للأطفال ، ودولاب هواء باتومي الشهير، والكثير من المطاعم والكافيهات الجميلة، وانواع من الدراجات الهوائية والكهربائية الرباعية الكبيرة والصغيرة ، ويحتوي أيضاً على برج الحروف الأبجدية الشهير الذي تشاهد من خلاله كل باتومي ويضم ايضاً مطعم وكافتريا, ومن الفعاليات الأخرى الطائرات الشراعية، والدباب ، وجولة اليخت في البحر الأسود، وانواع كثيرة من الزوارق .

اليوم العاشر

نتوجه صباحاً الى أكبر متنزه في زمن الأتحاد السوفيتي وهو حديقة النباتات في باتومي او كما تسمى رأس السهم الأخضر المطل على ساحل البحر الأسود, وتضم الحديقة الواقعة على مرتفع جبلي على الكثير من الأشجار النادرة والزهور والنباتات من مختلف دول العالم, ومن الممكن أخذ جولة في القطار المخصص للسياح لمشاهدة جميع مرافق المكان, ثم نعود الى البوليفارد على البحر الأسود لأكمال الجولة مساءاً.

اليوم الحادي عشر

في الصباح نتوجه الى بحيرة 6 مايو التي تضم حديقة حيوانات برية، وزوارق مطاطية لأخذ جولة نهرية، وجلسات عائلية على ضفاف البحيرة, واكشاش لبيع الآيس كريم والبرغر وتضم ايضاً العاب للأطفال ، وبعدها نذهب الى مول باتومي الذي يحتوي على كافتريات، مول كارفور ، وحديقة حيوانات أليفة يستطيع الأطفال اخذ الصور معهم، ثم نترك مول باتومي لنذهب الى مشاهدة عروض الدلافين الشهير والذي يكون حجز التذاكر فيه صباحاً ووقت العروض يكون في الساعة الرابعة عصراً وفي الساعة السابعة مساءاً، وبعد حظور عروض الدلافين نأخذ جولة حرة في باتومي حسب طلبكم .

اليوم الثاني عشر

في الصباح الباكر نحزم الحقائب في السيارة لنترك باتومي مسافرين الى العاصمة تبليسي وفي الطريق نتوجه الى بحيرة مارتفيلي الشهيرة في محافظة كوتايسي، وبعدها نكمل الطريق الى العاصمة .

اليوم الثالث عشر

صباحاً نتوجه الى اكبر سوق شعبي في جورجيا  ليلو بازار لغرض شراء الهدايا والتبضع، بعدها نأخذ جولة حرة حسب طلبكم ، بحيرة تبليسي ، منتزه فاكيه الكبير ، او شارع الكافيهات في شارديني ، والخيارات كثيرة وفي المساء جولة في مولات العاصمة .

اليوم الرابع عشر

نحزم الحقائب في السيارة للأستعداد للمغادرة ، نتوجه الى اكبر مجمع تجاري وترفيهي في تبليسي ايست بوينت الذي يقع بالقرب من المطار ،ويحتوي على مطاعم غربية وكافيهات جميلة وصالة العاب بولينك ،ومتاجر كبيرة لبيع الملابس ، والمكياجات ، والأكسسوارات ،اضافة الى مول كارفور لكافة انواع المواد الغذائية .وبعدها نتوجه الى المطار للمغادرة الى الوطن بحفظ الله ورعايته . 

نتمنى أن نكون قد وفقنا ونال رضاكم شرحنا الخاص في برنامج سياحي جورجيا 14 يوم .

برامجنا تشمل

برامجنا لا تشمل

تذاكر الطيران 

وجبات الغداء والعشاء

رسوم دخول الاماكن السياحية

برنامج سياحي جورجيا

عندما تقرأ تفاصيل اي برنامج سياحي سواء كان برنامج سياحي جورجيا او لغير دولة ، يجب التمعن جيداً وقراءة الجدول اليومي لكل منطقة تزورها ، والأهم ان تعرف ماهي النشاطات والفعاليات في هذه المنطقة اوتلك ، في اغلب الأحيان تنشر مواقع السياحة في جورجيا، البرامج السياحية والعروض التي لديهم بشكل مفصل عن زيارة كل منطقة على حدة ، ولكن هذا لايكفي ، يجب أن يذكر عند وصول السائح الى منطقة س ماذا سيفعل هناك والى اين يتوجه ، وكيف سيقضي يومه ، وحتى أين سيأكل ، كل هذه الأسئلة سيجيب عليها الذي يصنع برنامج سياحي جورجيا، أما عن طريق نشر التفاصيل مع البرنامج ، او عن طريق الاتصال في الواتس اب . سنزودكم لاحقاً ببعض المعلومات التي تخص السياحة وسبل نجاحها  برامجنا لعلها قد تنال رضاكم وتجيب عن أسئلتكم حول برنامج سياحي جورجيا 14يوم .

المناطق السياحية في جورجيا

تعتبر جورجيا من البلدان السياحية النامية حديثاً ، ولكن موقعها الستراتيجي وقربها من الدول العربية مكنها ان تكون هدف لكل من يبحث عن قضاء عطلة عائلية متميزة ، وتظم المناطق السياحية في جورجيا ، مجموعة من الفنادق ، والمنتجعات ، والشقق الفندقية ، وتنقسم الاماكن السياحية في جورجيا ، الى قسمين ، القسم الاول يظم السياحة الثقافية والتأريخية ، وتشمل المتاحف ، الكنائس القديمة ، القلاع الأثرية ، ومثال على ذلك .قلعة ناريكالا في تبليسي ، وقلعة انانوري في قازبكي ، وقلعة كونيو العثمانية في باتومي ومن المتاحف ، المتحف الوطني من حقبة الأتحاد السوفيتي ، متحف سيمون جاناشيا ، وفي هذه السنة تم افتتاح احدث متحف بالعالم وهو متحف الأوهام البصرية والخدع ، لكونه يعرض امور غير حقيقة ويقنعك بأنها حقيقية ، الفكرة التي تم تأسيس هذا المتحف عليها مبنية على التسلية والترويح عن النفس ، وفي بورجومي ستجد متحف بورجومي الوطني ،اما في باتومي فلايفوتك زيارة متحف باتومي الأثري الجميل ، والجزء الثاني من المناطق السياحية في جورجيا ، تظم العديد من المدن الطبيعية ، التي تحتوي على جبال ، انهار ، سهول ، وديان خضراء ، وشلالات ، وعيون ماء ،وسنذكر تباعاً ماهي النشاطات في كل مدينة وكيف ستقضي برنامج سياحي في جورجيا 14 يوم .

الاماكن السياحية في تبليسي

يوجد الكثير من الاماكن السياحية في تبليسي والتي تجمع بين التأريخ والحضارة ومناطق طبيعية من جانب آخر وأهم تلك الاماكن .

قلعة ناريكالا في تبليسي ،  هي مبنى تأريخي قديم يقع على مرتفع جبلي ذو اطلالة على نهر كورا في العاصمة  ، وهو أحد اشهر المعالم  السياحية في تبليسي .

متاتسميندا بارك ، او مايسمى بالأسم الثاني جبل بامبورة ، موقعه في وسط تبليسي  على قمة جبل يرتفع 800 متر على سطح الماء  وهو احد اجمل  الاماكن السياحية في  تبليسي ،  وهو مكان  محبب للعوائل صغاراً وكباراً لكثرة احتوائه على الجوانب الترفيهية ويظم مدينة ملاهي ، سينما ، مطاعم ، كافيهات ، متحف مشاهير .

حديقة النباتات الوطنية في جورجيا . تقع بالقرب من سنتر العاصمة،  واحد اشهر المناطق السياحية في تبليسي . تمتاز بموقعها على سفح جبل ملاسق للمسجد الوحيد في المدينة ، وهي من اشهر الحدائق النباتية في مناطق القوقاز ، وتظم مئات الانواع من النباتات والزهور والأكثر جمالاً . وتحتوي الحديقة أيضاً على شلال وانهار جميلة وأماكن للجلسات وقضاء الوقت ، اضافة الى العاب الاطفال المجانية .

بحيرة السلاحف في تبليسي . بحيرة متميزة وسط الجبال الخضراء ، سميت بهذا الاسم لاحتوائها على  السلاحف التي تعيش في هذا المكان ، وتظم البحيرة زوارق جميلة للتأجير ، وتحيط بالحيرة الكثير من المطاعم والكافيهات ، وانتشار اماكن الجلسات المجانية المطلة على البحيرة .

 مرجان شفيلي ( شارع العرب ) .  من اشهر الشوارع في العاصمة والاكثرحركة سواء كانوا من السائحين او المواطنين ، فدائماً يكون مكتظاً بالناس ، ويظم مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات العربية والتركية والهندية ، أضافة الى محلات الحلويات المنتشرة ، ومحلات الملابس الممتدة على طول الشارع .

حديقة حيوانات تبليسي . تعد أكبر حديقة حيوانات في جورجيا، تظم الحديقة حوالي 350  من مختلف انواع الحيوانات في العالم .وتعتبر من اهم اماكن السياحة في  تبليسي ، وتحظى بأهتمام الكثير من العوائل وتحتوي الحديقة ايضاً على مدينة ملاهي والعاب اطفال ، ومطاعم متنوعة ، وجلسات جميلة .

جسر السلام الزجاجي .هو جسر زجاجي حديث وجميل يكون على شكل قوس بأضواء ساحرة ليلاً ،  يقطع نهر كورا وسط تبليسي بأتجاه حديقة شارديني ، ويعد رمزاً مميزاً من معالم مدينة تبليسي .

حمامات الكبريتية في تبليسي ، يقع وسط العاصمة على ضفة نهر كورا ، ويضم مجموعة من الحمامات التأريخية والعلاجية، ما يميز موقعه يوجد قربه الكثير من عيون الماء الكبريتي الدافيء ، التي ما زالت تدر المياه منذ حوالي مئات السنين .

سوق الأنتيكات . اذا كنت من محبي الزمن القديم الجميل ومهتم بكل ماهو قديم عليك بزيارة  سوق دراي بريدج . ويقع هذا السوق بالقرب من شارع العرب وسط العاصمة . لن تتصور ماستراه أبدا ، ستجد عدد يدوية من مناشيء عالمية قديمة جداً ، الكاميرات القديمة بأنواعها ، العاب اطفال عمرها عشرات السنين ، آلات طابعة ، مذياع ، نياشين عسكرية الخ .

برنامج سياحي في جورجيا 14 يوم

أجمل شيء بالسياحة أذا كانت فترة الأجازة طويلة نوعاً ما وتخصيص برنامج سياحي في جورجيا 14 يوم، ستكون عملية توزيع الأيام على المناطق السياحية فيها مرونة بدون أن يضايق بتقليل يوم او يومين من تغطية جورجيا، سنقدم لكم أفضل خطة لتوزيع الأيام على جميع المحافظات الرئيسية بحيث تكون جولات يومية مدروسة بشكل جيد ولا ترهق العائلة او تتعبها، اذا كان لديك برنامج سياحي جورجيا 14 يوم ،ستكون الأنطلاقة من العاصمة ، اول ثلاث أيام ستخصص لزيارة تبليسي ومدينة كوداؤري وثلاث ايام الثانية ستكون مخصصة للسكن في منتجع باكورياني ومنها تقوم بجولة والذهاب الى مدينة بورجومي، أما مدينة باتومي فيتم تخصيص اربعة الى خمس أيام لتغطيتها لكونها أهم محافظة في جورجيا، وممكن أن تخصص آخر يومين لقضائها في تبليسي يوم للتسوق ويوم للتهيء للمغادرة الى الوطن ، وبذلك تم توزيع أيام الأجازة بعناية بدون هدر بالوقت برنامج سياحي جورجيا 14 يوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *